منتديات نور عمان
اهلا وسهلا بك في منتدى نور عمان, ما عليك سواء اكمال البيانات لتسجيلك معنا ولتستمتع بكافة ميزات الأعضاء ... موفقين, ونور عمان تدعوا لكم بالتوفيق والنجاح ...




 
الرئيسيةالتسجيلالدردشةدخول

شاطر
 

 أدوات السباكة واستخداماتها في المنزل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمزه هلال
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 41
نقاط : 123
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/08/2018

أدوات السباكة واستخداماتها في المنزل Empty
مُساهمةموضوع: أدوات السباكة واستخداماتها في المنزل   أدوات السباكة واستخداماتها في المنزل I_icon_minitimeالخميس أغسطس 01, 2019 10:00 am

[rtl]يسعى الكثير من الناس إلى تنفيذ إصلاحات السباكة البسيطة في منازلهم بأنفسهم دون الرجوع إلى السباك المختص؛ توفيرًا للنفقات وتوفيرًا للوقت خصوصًا وأن بعض المشاكل من الممكن أن تسبب عائقًا كبيرًا أو مشكلات صحية إذا تطور الأمر، وهناك مواد سباكة  قد يحتاج إليها الأشخاص بشكل كبير، وهنا نوفر لحضراتكم أسماء أهم أدوات السباكة التي تستخدم سواء في الفك والربط أو في غيرهما كما بإمكانك الحصول على مواد سباكة بن ظفرة إن أردت التمتع بأفضل الأسعار والجودة . 
 
السباكة
تتعدد مكونات نظام السباكة داخل الأبنية، سواء نظام تصريف المياه أو إدخالها، ويتكون كل نظام من أجزاء معينة، وفي حالة حدوث أي خلل في أي من أجزاء النظامين ينبغي التعامل معه الأداة المناسبة حتى لا تحدث مشكلة أكبر، فمثلًا ما يتم التعامل به مع الصنابير العادية يختلف مع الأدوات التي يتعامل معها مع صندوق الطرد( السيفون) وهكذا، لذا سوف نعرض عليكم أهم أدوات السباكة التي يمكن توفيرها بسهولة ومجالات استخداماتها.

مواد سباكة المستخدم في إمساك

1.   بنسة الجاز أو الغراب كما يسميه البعض، واستخداماتها الأساسية تتمثل في لف حوض السيفون، كما أنها تناسب الجلبات النحاسية وتعتبر الأداة المثالية للتعامل معها سواء فكًا أو ربطًا.
2.   البنسة أو الزرادية: وتتعدد استخداماتها حيث يمكن استخدامها في ثني بعض القطع، أو فك وربط بعض أدوات السباكة ذات الحجم الصغير، أو الإمساك بالأجزاء الاسطوانية المسطحة ذات القطر الرفيع، وتدخل أيضًا في بعض الاستخدامات الأخرى.
3.   البنسة الكلابة: وهي من المواد المساعدة أثناء عمليات الفك أو الربط؛ حيث تساعد على تثبيت وإمساك الأجزاء التي يجب التحكم فيها أثناء الفك والربط.
وهذه المواد التي سبق ذكرها من أهم الأدوات التي يجب أن تتوافر مع كل من يرغب في العمل في هذا المجال، وهي متوافرة بكثافة في السوق.




مواد سباكة تستخدم في عمليات الفك والربط


· المفتاح الفرنسي: وهو أحد أفضل أدوات السباكة التي يمكنها التعامل مع البراغي أو الصواميل التي تأخذ شكلًا سداسيًا، كما يمكن استخدامه في فك وربط قلوب صنابير المياه وكذلك الخلاطات.
· مفتاح الغراب: وهو مواد سباكة الأماكن الضيقة؛ حيث يساعد في عمليات الفك أو الربط التي تجري للمواد التي تقع في الزوايا والأماكن الضيقة، والتي يكون التحكم في بعض الأدوات الأخرى فيها غير كامل، كما يمكن أن يساعد في إمساك المواد ذات الشكل الاسطواني أثناء عمليات الفك والتركيب.
·  مفتاح الماسورة: وأكثر تعامل هذه الأداة يكون مع الصواميل سواء ربطًا أو فكًا، كذلك فهو مفيد لتثبيت الصواميل الخاصة بخلاط المياه.
· المفتاح الإنجليزي: وهو من أشهر مواد سباكة المنزل، وله استخدامات واسعة، ويمكنه التعامل مع الجلب المصنوعة من الحديد بكفاءة كبيرة.




أدوات تستخدم لتقصير أدوات السباكة أو تقطيعها


1.   منشار الحديد: ويتم اللجوء إليه لقص المواسير الحديدية.
2.   القاطع الكهربائي: ويستخدم لتقطيع المواسير، ويتميز هذا القاطع بأنه يوفر وقتًا وجهدًا كبيرين يبذلان عند استخدام المنشار اليدوي في نفس العملية، إلا أنه يستهلك الكثير من الكهرباء.
3.   القاطع النحاسي: وهو كما قدمنا في القاطع الكهربائي حيث يعمل بالكهرباء، إلا أنه متخصص في التعامل مع المواد المصنوعة من النحاس، وقد أثبت كفاءة كبيرة في تقطيعها والتحكم بحجمها.
4.   المبرد الخشبي والمبرد الحديدي: وهما من مواد سباكة أسطح الأدوات الصحية؛ حيث يعمل الأول منهما على مساواة السطح الخاص بالمواسير البلاستيكية، ويقوم الثاني بنفس الوظيفة لكن مع المواسير المعدنية.




أدوات أخرى يستفاد بها في عمليات السباكة


·         ميزان الماء: ويستخدم لتوفير توازن الآلات الكبيرة، مثل: الغسالات الآلية( الاوتوماتيك)، والخلاطات.
·         المناجل: وتدخل في السباكة سواء في التعامل مع المواسير الرفيعة أو العريضة على اختلاف نوع المناجل المستخدمة مع كل نوع من المواسير.
 
[/rtl]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات السباكة واستخداماتها في المنزل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نور عمان :: نور الأســرة والمجتمــع :: نور عالم المــرأة-
انتقل الى: