منتديات نور عمان
اهلا وسهلا بك في منتدى نور عمان, ما عليك سواء اكمال البيانات لتسجيلك معنا ولتستمتع بكافة ميزات الأعضاء ... موفقين, ونور عمان تدعوا لكم بالتوفيق والنجاح ...




 
الرئيسيةالتسجيلالدردشةدخول

شاطر
 

 كيفية البدء في العمل الحر بنجاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمزه هلال
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 41
نقاط : 123
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/08/2018

كيفية البدء في العمل الحر بنجاح Empty
مُساهمةموضوع: كيفية البدء في العمل الحر بنجاح   كيفية البدء في العمل الحر بنجاح I_icon_minitimeالأحد أغسطس 19, 2018 11:27 am

[rtl]الأعمال الحرة من أكثر الأفكار التي تراود كثير من الشباب في يومنا هذا، فوفقاً لشبكة CNBC فإن نسبة الذين يعملون بشكل مستقل ازداد أكثر عن سبعة وعشرين بالمئة خلال السنوات الماضية، فمن خلالها يتمكنون من الاستقلال بأنفسهم وتحقيق ذاتهم والعمل فيما يودون العمل به وما يجدون به شغفهم دون أي قيود، ومن أكثر الوسائل التي تعاون وتدعم أصحاب الأعمال الحرة للنجاح بها هي القراءة والحصول على دورات تدريبية وحضور ورش العمل لاكتساب الخبرات والمهارات،
ولذلك فإليكم بعض نصائح مقدمي دورات تدريبية والخبراء بالأعمال الحرة لكي تتمكن من دخول عالم الأعمال الحرة بنجاح حيث بإمكانك بناء ذاتك بذاتك إلى أن تصنع مجدك بيدك.

أولاً
بعض النصائح لكي تتمكن من دخول عالم الأعمال الحرة بأقل خسائر وبنجاح إن كان لديك خبرة بمجال محدد:-
1- عدم البدء بالعمل دون تأمين وتوفير مبلغ محدد من المال يكفي لتغطية 6 أشهر على الأقل حتى لا تضطر إلى الاقتراض أو التدين.
2- عند البدء بالعمل، لا تبدأ إلا بالمجالات التي لديك بها خبرة مما يمكنك من الوصول إلى قاعدة عملاء مميزة وبسهولة.
3- إن تمكنت من بدء مشروعك بالمنزل فليكن كذلك أو قم باختيار مكان مناسب لك بأقل التكاليف، فاحرص بقدر الإمكان من خفض التكاليف.
4- احرص على شراء الأثاث الجيد المستعمل وخفض عدد الأجهزة وعدد العمالة على الأقل بالبداية لخفض تكاليف الأصول واعطاء ذاتك الدور الأكبر في أداء المهامات بدلاً من توظيف عدد كبير من العمالة وبالتالي زيادة التكاليف.
5- احرص على ظهورك الإلكتروني من خلال موقعك الإلكتروني وصفحاتك عبر مواقع التواصل الإجتماعي وذلك لأن من أكثر وأسرع الوسائل التي تجلب لك الشهرة والمعرفة بخدماتك هو مدى تفاعلك وتسويقك عبر الإنترنت.
6- اجعل جميع مكالماتك ومحادثاتك باسم شركتك أو مشروعك وليس باسمك الشخصي فذلك ما يميز الأعمال الحرة وهو استخدام اسم العمل نفسه.
7- أن تختلط بأصحاب العمل الذو خبرة في الأعمال الحرة لاكتساب الخبرات ومعرفة الأساليب المتبعة وكيفية الادارة والوصول للشريحة المستهدفة.
8- تطوير ذاتك من خلال كثرة القراءة بمجالك والحصول على دورات تدريبية محددة بمجالك.

ثانياً
إليك بعض المجالات التي بإمكانك التخصص بها من منزلك دون الحاجة إلى تكاليف وجني الكثير من الأرباح:-

1- الكتابة أو التدوين:
فكثير من الشركات والمواقع الوسيطة مثل موقع خمسات أو فري لانسر تكون بحاجة إلى خدمة الكتابة، كما أن بإمكانك أيضاً إنشاء مدونة خاصة بك وبالاجتهاد لجذب عدد كبير من القرّاء ستتمكن من تحويلها إلى وسيلة تجني من ورائها الأرباح، فإن كنت تجد نفسك بذلك المجال فتلك هي فرصتك لإثبات ذاتك.

2- خدمة الترجمة:
إن كنت تتقن لغة أجنبية أو أكثر فإن بإمكانك استغلال تلك الفرصة لجني الأرباح، حيث بإمكانك تلبية الخدمات التي تتطلب ترجمة نصوص ومقالات ومستندات أو محاضرات تعليمية في كثير من المجالات والتي تتميز أجورها بأنها تتراوح ما بين 20 إلى 50 دولار وفقاً لصعوبة اللغة، كما بإمكانك أيضاً إتقان اللغات وتعلمها بدون أي تكاليف من خلال ممارسة اللغة التي تود تعلمها وبالحصول على دورات تدريبية لتعلمها أونلاين مجانية.

3- لغات البرمجة:
فمن أكثر الخدمات طلباً هي البرمجة، فإن كان لديك خبرة بالبرمجة وتطوير البرامج فكثير من المنشآت ستتهاتف عليك لإنشاء لهم المواقع وتطوير التطبيقات وغيرها وبأجور تتراوح ما بين 26000 و 52000 دولار، كما أن بإمكانك بسهولة دون أن تتكلف الكثير من التكاليف واهدار الوقت أن تتعلم ذلك المجال من خلال دورات تدريبية أونلاين.

وغيرها من المجلات فهناك كثير الكثير مثل إدارة الأعمال والجرافيك والتسويق الإلكتروني وإدارة السوشيال ميديا وغيرها والتي سواء كان لديك بها خبرة أو بدون فبإمكانك إكتساب مهاراتها بسهولة بالمزيد من الاجتهاد والمثابرة وبالحصول على دورات تدريبية وحضور ورش العمل إلى أن تصل إلى إتقانها والعمل بها والاستقلال بذاتك.




[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية البدء في العمل الحر بنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نور عمان :: نور الأســرة والمجتمــع :: نـــــور عالم الـــــرجل-
انتقل الى: